يختص هذا الموقع للتعريف بالعادات والتقاليد والتراث الشعبي و الحياة اليومية الليبية


    التوقيع على عقد بناء سفينة سياحية ليبية عملاقة

    شاطر
    avatar
    libiyate
    Admin

    المساهمات : 46
    تاريخ التسجيل : 17/06/2010
    العمر : 41

    التوقيع على عقد بناء سفينة سياحية ليبية عملاقة

    مُساهمة  libiyate في السبت يوليو 03, 2010 1:32 pm

    التوقيع على عقد بناء سفينة سياحية ليبية عملاقة


    تم بقاعة فندق " غابة النصر " بطرابلس مساء اليوم الأربعاء التوقيع على عقد بناء سفينة سياحية ليبية عملاقة هي الأولى في الوطن العربي من حيث الضخامة والحداثة ، لتضاف إلى سلسلة الانجازات المتواصلة والمتحققة بفعل ثورة الفاتح العظيم في مجال النقل البحري ، وذلك بحضور المستشار الأول للجنة إدارة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري الربان "هانيبال معمر القذافي " .
    كما حضر توقيع العقد أمينا اللجنتين الشعبيتين العامتين للمواصلات والنقل ، وللصناعة والاقتصاد والتجارة ، ووزير الدولة لشؤون المواصلات بفرنسا ، ومدير مكتب شؤون لجنة الإدارة والمتابعة بالشركة الوطنية العامة للنقل البحري ، وسفير فرنسا المعتمد لدى الجماهيرية العظمى ونائب مدير التسويق بأحواض " اس . تي . اكس أوروبا ".
    ووقع عقد بناء السفينة السياحية العملاقة ، أمين لجنة إدارة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري الربان " علي مفتاح بالحاج " ، والمدير العام لأحواض بناء السفن ( s-t-x ) " اس . تي . اكس . أوروبا " " جاك هاردلي " .
    ويأتي توقيع هذا العقد بعد أن تم توقيع خطاب إبداء النية في الرغبة على التعاقد بين الطرفين في الرابع من شهر الصيف الجاري .
    وأوضح مدير مكتب شؤون لجنة الإدارة والمتابعة بالشركة الوطنية العامة للنقل البحري الربان " طارق يوسف سعيد " ، أن طول السفينة السياحية العملاقة يبلغ ( 333 ) ثلاثمائة وثلاث وثلاثين مترا ، وعرضها ( 38 ) ثمانية وثلاثين مترا ، وغاطسها ( 8,5 ) أمتار ، وتصل سرعتها إلى 24 عقدة بحرية .
    وتصل الحمولة الإجمالية لهذه السفينة ( 139400 ) مائة وتسعة وثلاثين ألف ، وأربعمائة طن ، وتسع حوالي ( 4000) أربعة آلاف راكب " ، وتضم ( 1739 ) غرفة ، منها ( 732 ) غرفة مخصصة لطاقم السفينة الذي يتجاوز عددهم (1000) ألف فرد ، وتحتوى على (18) طابقاً .
    وصرح لمندوب وكالة الجماهيرية للأنباء بأن مدة بناء هذه السفينة العملاقة سيستغرق سنتين من توقيع هذا العقد في حوض "سانت نازير " بفرنسا ، وستكون شبيهة من حيث التصميم الهندسي والمعماري للسفينتين ( سبلنديدا ، وفانطازيا ) ولكنها تفوقهما من حيث سعة عدد الركاب وحداثة البناء .
    وأضاف أن من المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء هذه السفينة في منتصف شهر الكانون عام 2012 مسيحي .
    وقال الربان " طارق سعيد " إن هذه السفينة سيتم بناؤها وفق أحدث المواصفات والمعايير الدولية الخاصة ببناء السفن السياحية .
    وأكد أن الشركة الوطنية العامة للنقل البحري ، أثبتت جذارتها في صناعة النقل البحري وامتلاكها لأحدث السفن والناقلات بمختلف أنواعها .
    وأوضح بأن دخول الشركة الوطنية العامة للنقل البحري في مجال امتلاك وتشغيل السفن السياحية من شأنه أن يضيف مزيداً من فرص التوسع في الاستثمار بمجال النقل البحري السياحي ، والذي بدوره سيساهم في دعم الاقتصاد الليبي ونشر ثقافة السياحة البحرية في الجماهيرية العظمى وجعل الموانئ الليبية قبلة للعديد من السفن ال
    سياحية الكبيرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 20, 2018 3:01 am